منتديات بنات تشوكليت
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات بنات تشوكليت

كل ما يهتم بالبنات فقط
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 خاص

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحوار
زائر




خاص Empty
مُساهمةموضوع: خاص   خاص I_icon_minitimeالأربعاء أبريل 06, 2011 2:22 am




[QUOTE=يقطينو;15394]
الحوار



-- بسم الله أبدأ وباسمه أواصل وباسمه أحاور وبمشيئته ننتهي.

- أولاً: أشكر المنتدى والعاملين فيه، والمنتسبين إليه، وأخص بشكري للسيد:

با رضوان مشرف عام ورئيس اللجنة الإستشارية، والذي سمح لي بفتح موضوع حواري؛ وآمل أن يكون بناءً، وشفافاً، وبنزاهة تامة؛ فأي خطأ يحصل آمل من جميع المتحاورين الابتعاد عن العصبية لأي فئة كانت، سائلين المولى العلي القدير أن يصوِّبنا في سرَّائنا وضرَّائنا.

- ثانياً: إنَّني شخصياً من الذين يبحثون عن الحقيقة، أين يوجد دين الله في الأرض وأعلم من الله بأنه موجود، علمه من علم، وجهله من جهل.

- ثالثاً: وهو هام؛ على كل من يشارك أن يبتعد عن التجريح لكل مشارك، أو مساهم، آمل أن نصل بالحوار المشترك و من الحقائق المشتركة إلى الحقيقة الخالصة.

- رابعاً: أود بيان التالي:

- آ- إنَّ التكفير من قبل أي فرد لآخر لايسمح له في هذا الحوار، وأنا من الذين يؤمنون إيماناً قوياً بأنَّ التكفير خاصة من خاصة الإله العظيم، ولم يأذن لنبي أن يستخدمه، ولم يستخدمه آخر نبي نؤمن به محمد صلى الله عليه وآله الصالحين وسلم مع الكفرة والمشركين وأهل الكتاب الذين دخلو في حياته، أو جاوروه. وحديثه مع من ارتضوه وصدَّقوه شيء، ومع الأخرين شيء آخر.

يقول العظيم تبارك وتعالى:

خاص D8a3d8b9d988d8b0-d8a8d8a7d984d984d987-01





خاص D985d986-d8b4d8a7d8a1-d981d984d98ad8a4d985d986





- ب- أنَّ الدين مسألة شخصية، لم يأذن الرحمن تباركت عظمته وتجلت قدرته للأنبياء بالتدخل بدين أحد، أو إعابة دين أحد، وأعطى الحرية الله العظيم لمخلوقه في الحياة والإقامة والدين، من شتمه عاذنا الله من ذلك ومن أهل الشتم، إلى شكره، ولذلك أجد الكثير من أهل بلدي من الذين يقولون بأنهم من أهل السنة والجماعة يشتمون الرب العظيم، ونسأل الله أن نكون من القليل الذين وصفهم الجبار بقوله:


خاص D8a3d8b9d988d8b0-d8a8d8a7d984d984d987-01


خاص D988d982d984d98ad984-d985d986-d8b9d8a8d8a7d8afd98a-d8a7d984d8b4d983d988d8b1




- ج- كل كلمة أود أن تكون موزونة، فالكلام مسجل علينا من قبل خالقنا، ولا يقبل كلاماً جزافا، أو من ارتجال البشر، ومن الوحي الخالص، ويتمثل بالقرءان الكريم :

خاص D8a3d8b9d988d8b0-d8a8d8a7d984d984d987-01

- 1- وما أمروا إلا ليعبدوا الله مخلصين له الدين.
- 2- ألا لله الدين الخالص.

ومن ثم ما أوحى إلى رسوله، والصحيح والذي لايختلف عليه اثنان، ولنتجنب الآن الأحاديث الخلافية التي أوردوها عن خاتم الأنبياء صلوات الله وسلامه عليهم وعلى الصالحين جميعاً، ريثما نجد صاحب دينه، فلا يقبل العظيم أن يمثل دينه إلا واحداً من البشر لا إثنان ووليه في الأرض حصراً، ومن أسلم عنده فهو مسلم، وإلا فأمره إلى الله.




خاص D8a3d8b9d988d8b0-d8a8d8a7d984d984d987-01


- 3- [ ذلك الكتاب لاريب...

فيـــــــــه هدى للمتقين.]

>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>



خاص D981d98ad987-d987d8afd989-d984d984d985d8aad982d98ad986


ومن هنا نبدأ الحوار:



موضوع الحوار:


- أين دين الله؟ ولماذا الدين؟ وما أؤمن به وأبحث عنه التالي:


1- إن لله تعالى في الأرض ولي حي واحد منذ نزول آدم عليه السلام للأرض و إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، لا ينقطع؛ إن كان نبياً فنبي، وإن كان رسولاً فرسول، وإن كان صالحاً فصالح، وعلى منوال النبي الذي سبقه بالوحي الخالص وبدون أي مدخل من قبل الجميع، وقد هدد أنبياءه بخسارتهم إن أدخلوا على دينه من عندهم، وهو قادر ولا عجز عنده في ذلك، وحينما يرسل أكثر من رسول في وقت واحد، فواحدهم ولي، والآخر موالي عنده، أو تابع له.

2- إن دينه لايسرق من وليه، ولا يخرج منه طيلة حياته، والدين والولي مندمجان لاينفكان، ودينه مع وليه الواحد فقط، ومن أسلم عند ولي الله في الأرض، فهو مسلم ومن لم يسلم فأمره إلى الله، ولذلك خلقهم. فقد سقط ولاء النبي صلى الله عليه وآله الصالحين وسلم بعد وفاته، ولم تقم صلاة حتى بويع الولي الجديد، فمن بايعه أسلم، ومن لم يبايعه ارتد عن الاسلام.

3- لا يصبح الفرد من البشر مسلما حتى يسلِّم أمره ودمه وماله تحت تصرف ولي الله في الأرض، ووليه ليس لصاً ولا محتالا، بل مؤتمنا على مايسَّلم لصالح المالك للبشر ، مالك السموات والأرض، ، والذي هو الله العلي العظيم صادة، لحماية الحقوق لا هدرها، فإن فرض من عنده فريضة في مال مواليه المسلمين قرشاً، فلساً ، هللة لم يفرضها الله تعالى، أخلده في جهنم. وبذلك يصبح الفرد بتسليمه مسلماً، ولا يحق لولي الله في الأرض قسر أحدٍ على الاسلام، فلو فعل ذلك نبي ولم يتراجع أخلده في جهنم، وإن صدق المسلم وليه وصدَّقه، يصبح عند الله وليس عند البشر مؤمناً، لأ نه لايعلم الصادق من الكاذب إلا الله، والفتن لكشفهم.

4- الفرائض فرضها الله تعالت قدرته وتجلَّت، خلف الولي مالك الأمر والدم، طوعاً وبرضى من ولاَّه وسلَّمه حصراً، ولا يحق له توكيل أحد بالصلاة فيمن ارتضوه، إلا إذا امتد ولاءه لمدينة أو قرية أخرى، غير موقعه الذي هو يقيم فيه الصلاة، ففي ذلك التوكيل.

5- لا يحق للولي أن يقيم حداً من حدود الله إلا على من ولاَّه وبرضاهم حصراً، (من آمن به وسلَّمه) فلا سجن، ولا إهانة.

6- لايحق لولي الحق توظيف حارس أو شرطي، ومنزله ومسجده مفتوح لمن ارتضاه.

7- لا يحق للولي الإمساك بتجارة مواليه وأعمالهم مطلقاً، بل عليه حمايتها لأصحابها فحرمة الملكية للدماء والأموال والأعراض لم يجز الرحمن لأنبيائه انتهاكها.

ولماذا كل ذلك؟.

1- إن البشر في مرحلة الحياة الدنيا شركاء في الدماء والنساء والأموال.

2- تحتاج الشراكة دائماً إلى تفاهم على حقوق وشروط، حتى لايختلف أحد مع أحد، وهي المرجع، وعند ولي الحقوق حصراً:

" ألا إنَّ دماءكم، وأموالكم، وأعراضكم، حرام عليكم، كحرمة يومكم هذا، في شهركم هذا، في عامكم هذا، ألا هل بلَّغت3؟؟"

3- الولي المعرَّف من قبله تعالى: هو الذي لايخرج من حقوق الله في الأرض إلى حقوق مفتراة من قبل الناس على الحق،

والحق كلمة تخص العلي العظيم، وهي اسم من أسمائه تعالى فلا حق إلا هو، وما جاء من عنده حصراً، وما سواه الباطل.


- كل ما أقدمه من الوحي الخالص، ومن يرد البيانات الإلهية في ذلك فمن حقه، وأنا أبحث عن هكذا ولي، لأكون آمنا على دمي، ومالي، وعرضي، ويكون حصنا لي من السفلة، والمعتدين. لأنَّ ولي الله في الأرض لايجمع حوله سفلة، قتلة، زناة، مفترون، يعملون بعمل قوم لوط، ويحتالون على الناس لتشليحهم أموالهم، ونسائهم، ودمائهم، ويهدمون حرمة منازلهم. لأنَّ حرمة منزل الإنسان لم يأذن الله بانتهاكها حتى للأنبياء، كيفما كان دين صاحب المنزل، ولذلك حين دخل آخر نبي لله تعالى مكة فاتحاّ قال:

" من أغلق عليه بابه فهو آمن."

مع احترامي وشكري للجميع وشكراً.

[/QUOTE]



[QUOTE=@با رضوان;15579]أهلا وسهلا ومرحبا بالمكرم يقطينوا ,

واشكرك على مبادرتك الجميلة وسوف أشارك

في الحوار معك , بعد الحج بإذن الله , ولا أستطيع

أن أشارك حاليا لظروف كثيرة أحاطت بي والله المستعان ,

فانتظرني ولا تبتعد ...

دمت بكل خير .[/QUOTE]




[QUOTE=يقطينو;15590]- -التحية لله والسلام على عباده، ونرجو لك حجة الاسلام على دين محمد وملة إبراهيم حنيفا صلى الله عليهم وآله الصالحين جميعاً وسلم. [/QUOTE]



[QUOTE=@با رضوان;17737]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,

تحيتي للسيد يقطينوا وبعدها , عذري الشديد له , بسبب

تأخري في الموضوع , وذلك لظروف خارجة عن الإرادة ,

والآن سنستأنف من جديد , وأقول مستعينا بالله ,

السيد يقطينو , لقد قرأت ردك كاملا , وفي الحقيقة لم تنتهج

منهجا حواريا والذي من خلاله أولا تعرف بمعتقدك ومرجعك

ثم ننطلق مبتدئاً نحو نقطة الإنطلاق , من الممكن أن اعتبر ردك

هذا "مجموعة" من الأفكار والإعتقادات المتشابكة وملخبطة وغير واضحة ,

ومثل هذا يمكن أن تحتفظ به لنفسك , ولكن أن يكون منطلقاً للحوار فكلا وكلا ,

السيد المكرم يقطينو , من أبجديات الحوار ( المعروفة ) أن تعرف بنفسك ومعتقدك

وتحيلنا إلى مرجعك ومنهلك الذي تنهل منه دينك وإيمانك وعقيدتك , حتى أكون أملك

ما استدل به عليك , أما أن تأتي بأفكار من لدن نفسك دون مرجع أو مصدر وتريد الحوار

حولها , فهنا اسمح لي أن أقول سنكون ( أنا و أنت ) من المهرطقين ... (:

ثانيا السيد الكريم يقطينو , يجب أن يكون الحوار منهجيا ومتسلسلا بدأ من النقطة

الأولى , حيث تحدد نقطة الخلاف بيننا وبينك ومن ثم ننطلق , ولكي لا أظلمك أدعوا

غيري لقراءة موضوعك والبحث عن نقطة الإنطلاق التي سننطلق منها وسنتحاور حولها ,

على العموم شاكر ك جدا مبادرتك الطيبة وأدعوك لتحديد موضوع الحوار و نقطة الإنطلاق

وبإذن الله سنتحاور كما يقال "حبة حبة" ونقطة تلو الأخرى حتى نصل إلى مبتغانا ولعل الله

ينفع بها الجميع ...

وتقبل وافر تحيتي لشخصك الكريم ..[/QUOTE]



[QUOTE=يقطينو;17791]---شكراً لوافر تحيتك، والتحيَّات لله هكذا علَّمني النَّبي صلَّى الله عليه وعلى الصالحين السلام، وبدأت مع سيادتك بنقطة حوار واضحة ومحددة وبدقَّة، وهي: أين السنة والجماعة وإمامهم، وجميع الفرق تدَّعي بها.
--- وأخرجتني عن أدب الحوار كما أخرجني السيد مدير المنتدى من منتدى الاسلام إلى المذاهب وغير دين الاسلام. وهي كما يلي:
((السلام عليكم و رحمه الله وبركاته يا يقطينو, الموضوع الذي انشأته في الأسفل تـم نقله إلى قسم آخر ونعتقد بأنه سيكون أكثر ملائماً في القسم المنقول إليه ----- الموضوع: الحوار المنتدى السابق للموضوع: منتدى الإسلام والحياة المنتدى الجديد للموضوع: حوار الأديان والمذاهب ----- هذه الرسالة تصل اليك بشكل آلي , الرجاء عدم الرد عليها إدارة المنتدى))، وهذه طريقة منهجيَّة أكاديمية يعرفها الأكاديميون.

---ثمَّ وضعتني في دائرة الهرطقة وأضفت نفسك أدبا، وأشكر أدبك. والحمد لله بأن السيد وضع المذهبيين مع الأديان ا لأخرى غير الاسلام.

--- وأخرجتني من أدب الحوار لأننَّي لم أذكر لك اسم أبي، فأنا من ذرية ابراهيم عليه السلام ابن ا لحسين بن علي عليه وعلى الأنبياء و الصالحين السلام بسند متصل، ولم أذكر لك اسم أمّي فأمّي فاطمة ابنة رسول الله صلى الله عليه وعليها وآله الصالحين وسلَّم،


خاص D8a3d8b9d988d8b0-d8a8d8a7d984d984d987-01

خاص D8a7d984d8a8d982d8b1d8a9-124


--- وجعلتني ونفسك من المهرطقين بهذه الطريقة التي لاتمت إلى ا لبحث عن الحقيقة بصلة. وعرفتك وبدقة متناهية عن معتقدي وما أؤمن به، وأني عبد من عباد الله المخلصين وأؤمن بالله وحده ولست من الذين يؤمنون بمن هو دونه:





خاص D8a3d8b9d988d8b0-d8a8d8a7d984d984d987-01



خاص D8a7d984d8a3d8b9d8b1d8a7d981-194



خاص D8a7d984d8a3d8b9d8b1d8a7d981-3

--- وأخرجتني من أدب الحوار لأني لم أكشف لك عن معتقدي، ، ومعتقدي واضح وضوح الشمس.، وذكرت لك بأن كل كلمة منهلة من الوحي الخالص وأقدمها من كتاب الله تعالى تصويراً، واعتبرت الآيات الكريمة والتي هي رأس المرجعية، ولمن يؤمن بالله العلي القدير بأنها ((("مجموعة" من الأفكار والإعتقادات المتشابكة وملخبطة وغير واضحة ,))) بالرغم من وضوحها النير مع وضوح نقطة حواري ومطلبي القويين، ، وربطت المنهل هذا بولي الله في الأرض حصراً والحوار فقط لنعلمه ونصل إليه والسنَّة والجماعة عنده. أليس منهلا صدوقا في الحوار؟

خاص D8a3d8b9d988d8b0-d8a8d8a7d984d984d987-01

خاص D8a7d984d8acd8a7d8abd98ad8a9-6




--- أليس أصل صدق في الحوار؟

خاص D8a3d8b9d988d8b0-d8a8d8a7d984d984d987-01

خاص D8a7d984d986d8b3d8a7d8a1-87




--- فإن لم أجد أهل السنة والجماعة وإمامهم وبوصف الحق العظيم لهم أو تدلني عليهم، سأتبع نصحك الجيد بأن أحتفظ بدين محمد صلَّى الله عليه وآله الصالحين وسلَّم لنفسي و من يؤمن بهم صادة، وسمِّه ما شئت، ولا حاجة لحوار يضرب بآيات الله خارجاً، ولا يعترف عليها كمرجعية و منهل ونور. وما جاء به الني محمد صلى الله عليه وآله وسلم كدين. وصدقهم وتصديقهم معتقدي.


--- وأسأل الله البراءة من أمة تحمل اسمه، وتعمل بعمل قوم لوط، وقوم هود، وقوم نوح، وقوم ابراهيم وصالح وشعيب، وقوم موسى وعيسى. مفسدون في الأرض صلَّى الله على أنبيائه والصالحين جميعاً، وسيُجمِع العالم على تطهير الأرض منهم ومهددون. يعبدون الأوثان والأصنام باسم الله. ولم أجد في الأرض أجرم ممن يحملون اسم الله الجبار وهم معتدون قتلة قطاعي طرق منتهكي الحرمات. على مرأى العالم قراصنة مجرمون، ومرجعيتهم في جيوبهم.


خاص D8a3d8b9d988d8b0-d8a8d8a7d984d984d987-01

خاص D8a7d984d8a3d8add8b2d8a7d8a8-61







--- وشكرا للجميع وسألتزم بنصيحتك ولن أعود. آسفاً معتذرا لدخولي بحوار ليس محله، والسَّلام على من اتَّبع الهدى.

--- مع احترامي.
[/QUOTE]



[QUOTE=@با رضوان;17795]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,

أولا السيد يقطينو أدعوك أن لا تكون "حساس" لأكثر من الضرورة ,

لأن نقل الموضوع إلى قسم الحوار لم يكن إلا من باب ترتيب الأقسام ,

وأنت تعرف بأن المنتدى جديد ولازلنا في طور التطوير والترتيب , فنقل الموضوع

من القسم العام إلى قسمه الخاص ليس فيه شيء ,

ولم يكن ذلك لا سمح الله من با ب إخراجك "من الملة والدين" كما فهمته أنت ,

ونقل المواضيع من قسم إلى قسم أمر طبيعي جدا ويحدث في كل منتدى ,

أمابالنسبة للأدب فيجب أن ،كون من المؤدبين وهذا جزء من الخلق الإسلامي العظيم ,

ومن إحدى مقاصد بعثة النبي صلى الله عليه وسلم هي إتمام مكارم الأخلاق ,

فهل أفهم من كلامك إنك متضايق من "أدبي" وتريدني أبدأ بالسب والشتم ..؟

لأنك كررت كلامك عني وعن أدبي كم مرة وبصيغة لم أفهم هل تذمني أم تثني عليّ ..!

***

والنقطة الأساسية يا سيد يقطينو , إعلم جيدا بأن الحوارات لا تبنى على كلام إنشائي

مسترسل وطرح الأفكار دون توضيح والتشريح , أنا لم أسئلك عن بطاقة الهوية يا سيدي

الكريم , ولكن سؤالي إلى أي مذهب تعود , وأي ملة تتبع , مَن هم أئمتك وعلماءك ,

ما مرجعك , بأي شيء استدل بك وأي شيء تقبل به ؟؟

وإذا أردتني أن أسرد لك الآيات والأحاديث كما تسرده أنت فابشر ولكننا نريد تشريح

وتفسير لهذه الآيات والأحاديث , أما أن تطرح النصوص ثم تأولها على مزاجك أو

تستدل بها كما يحلو لك ... فلا وألف لا .

كثيرا ما تدعو بأن النبي صلى الله عليه وسلم علمك هذا وذاك , فلماذا لا تورد النصوص

لنرى ماذا علمك وأين ومتى وكيف , أم إنك لاتملك النصوص بل كلامك مجرد كلام

إنشائي "تفرح" بها نفسك وتعتقد بأنك تحاور ..!

أما نبينا إبراهم عليه السلام فهو جدّ كل الموحدين والمؤمنين , ولكننا نسئلك يا سيدي

أين مراجعك وما مصدرك ومن أي منهل تنهل , وإذا نظرنا إلى أسلوبك فسنجد

كثرة إيرادك للنصوص دون الإشارة إلى تفسيرها أو توضيح المراد ومن الذي فسر لك

هذا ومن الذي شرح لك هذه النصوص ..؟!

أم إنك تاخذ وتترك النصوص على كيفك , دون أدنى إشارة إلى أي مصدر أو مرجع ..

واسمح لي بأن أقول مرة أخرى أن لا تكون فرح بكثرة إيراد النصوص دون فهمها

ولا تكون كما قال الله عزوجل ( كمثل الحمار يحمل أسفارا ) , وتحاول أن تجعل

من نفسك مؤمنا عاملا بالآيات والنصوص وأنت أبعد ماتكون ..


اقتباس:
وسيُجمِع العالم على تطهير الأرض منهم ومهددون.


هذه الكلمات بعاليه تكشفك من تكون ..![/QUOTE]



[QUOTE=يقطينو;17796]السلام على السيد با رضوان وشكراً جميلا لرحابة صدرك وكلماتك الدقيقة
أخ بالنسبة لنقل الموضوع لا مشكل ولكن التسمية هي التي لمست منها ما ذكرت لك، وبالنسبة للأدب آمل أن لا تأخذه لغير ما تم كتابته فأنا مسلم إن شاء الله والمسلم من صفاته عدم الاستهزاء وحاشا أن أسيء لمن رحب بي وسمح لي بموقعه أن أحاوره، والمسلم لايحقد حتى على عدوه، والمسلم صادق في جده ومزاحه وكما ذكرت سيادتك بأن الدين دين أخلاق وقد بعث نبينا لاتمامها وأتمها والحمد لله وأنا لست متضايقاً مطلقا ولكن بكلماتي أريد أن أجسد ما وصلت إليه الأمة من سوء وهذا يؤلم كل صادق غيور على دينه، والطريقة إن كانت إنشائية كما رأيتها فأنا أبتعد كل البعد عن الانشاء، أما المذهب والملة فكان أبي قبل موته مسلما مذهبيا شافعياً ولا يعرف اسم إمامه بن إدريس تقليديا وأنا لم أجد المذهبية في دين سيد المرسلين يوم القيامة وأكثر الآيات التي سردتها لسيادتك وددت من خلالها لفت النظر إلى أنها الأساس من خلال ألفاظها وذكرت لك بأن التفسير والفهم وحسب ما قدمته لك من فهمي بأن الولي الذي أبحث عنه هو الحكم في بيانها ولا غيره، لأن التفسير والفقه خاص به ولا غير وفقهي وتفسيري مرفوض، والآيات التي قدمت من المحكم ومن المكلفين به وبيانها فيها، وأنا طلبت من سيادتك الدلالة عليه والوصول له، لينهي بذلك خلافات الفقه والتفسير بما فتح الله عليه، ومطلبي فقط واحد إن كنت فقيها أم لا وإن كنت مفسراً أم لا بغض النظر عن الذين يعتبرون أئمة الفقه والتفسير ولا تجاهل لهم، لكن جمع الأمة على الكلمة السواء لايحصل بما أنا فهمت، لا يحصل إن لم يتنازل الجميع لولي الله في الأرض وهو مطلبي وحقيقة أسمع كثيراً ومنذ صغري عن السنة والجماعة لكني لم أجد لهم إمام ولا جماعة وأنا أحدث عن نفسي وأود الاستدلال إليه، ولم أحصل على هذه النتيجة جزافا، فقد اطلعت كثيرا وعلى منهج السلف الصالح وكافة كتب الحديث التي طالعتها فيها باب الأمارة والبيعة وهي أساسية ورئيسية في الاسلام، وذكرت نبي الله ابراهيم لألفت لسيادتك بأن الله حصر في ذريته النبوة والكتاب فالذين يرثون كتاب الأنبياء هم حصرا من ذريته وهذا ما أفهمه وآرجو من الله أن لا أكون ممن يتخذون إلههم هواهم فأنا لست صاحب هوى لأعبث بآيات الله وعلى هواي وشكرا لك مع انتظاري للدلالة على أهل السنة والجماعة وإمامهم مع فائق احترامي.[/QUOTE]



[QUOTE=@با رضوان;17797]السيد الكريم يقطينو , أهلا وسهلا بك يا عزيزي , ولم نتمنن عليك بالسماح

لك في الموقع , بل أنت ومثلك الأعضاء هم أصحاب الموقع ونحن فقط

مضيفيكم ونتشرف باستضافة الكرام من الأعضاء والعضوات الكريمات ,

ثانيا يا عزيزي الكريم الآن بدأت أفهمك وآمل أن الحوار سيكون شيق ومفيد ,

ولن تكون هناك شخصنة بل حوارنا حول مانعتقده بعيدا عن شخصك الكريم,

والهدف رضا الله سبحانه الوصول إلى الحق ,

أهل السنة والجماعة هم نحن من نتبع الرسول صلى الله عليه وسلم حق الإتباع

دون إفراط أو تفريط , وإمامنا هو سيدي وسيدك رحمة للعالمين محمد صلى الله عليه وسلم,

وأنت تعرف ذلك , ثم من أتبعه من أئمة الهدى ومصابيح الدجى خلفائه الراشدين المهديين ,

وصحابته الأبرار , هم قدوتنا وإمامنا , أما أن تكون تقصد "إمامة خاصة" وبطريقة خاصة

وعلى شكل خاص - كما استشف من كلامك - فهذا ليس لدينا ولا نعتبر أحدا مخلف علينا

بشكل خاص كما لدى الكثير من الفرق والطوائف , فعلماءنا وشيوخنا الأجلاء الكرام

- سلفا وخلفا - هم منارات الهدى بالنسبة لنا ومصابيح الدجى , وأنا لما أتكلم عن الإمام

فلا أقصد بذلك - أئمة المذاهب الفقهية - .

أما ما فهمته من كلامك يا سيد يقطينو الكريم , بأن لازلت تنتظر إماما خاصا وبصفة

خاصة وفي وقت خاص , يعني كأنك لازت في فترة الإنتظار ..!

وسأعود للموضوع لنتطرق إلى بعض النقاط الهاااااااامة جدا في كلامك

لما يخص الأئمة والمفسرين وخاصة لما قلت بأن التفسير والتوضيح متروك

لشخص ما - والذي تنتظره أنت ايضا - فهنا تبرز تساؤلات كثيرة تتطلب إجابات

واضحة وصريحة بعيدة عن التفاسير المبهمة أو ترك المعنى ( في بطن الشاعر ) ..


لي عودة ... بإذن الله[/QUOTE]



[QUOTE=يقطينو;17836]
السيد با رضوان الشكر لك وآمل التعريف أكثر بالنسبة للأحياء فقط من، مما ذكرت:

"أهل السنة والجماعة هم نحن من نتبع الرسول صلى الله عليه وسلم حق الإتباع"

توضيح أكثر من فضلك وشكراً.
[/QUOTE]



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يقطينو
السيد با رضوان الشكر لك وآمل التعريف أكثر بالنسبة للأحياء فقط من، مما ذكرت:


"أهل السنة والجماعة هم نحن من نتبع الرسول صلى الله عليه وسلم حق الإتباع"


توضيح أكثر من فضلك وشكراً.



[QUOTE=حامد الفارس;18996]يقطينو بالمختصر المفيد

بين ديانتك بالعربي
وبين مذهبك وما ترمي إليه
ما فيه داعي للوي أعناق الكلمات حتى تبقي نفسك في متاهة توهم نفسك بها أنك تحاور
إن كنت جادا في الحوار فعرف بنفسك كما بين لك المشرف أعلاه
وأقول عرف بنفسك من حيث الديانة والمذهب
لا من حيث الإسم والجنسية والجنس وما إليها
يعني هل أنت سني مثلا أو شيعي أو....
أعتقد الكلام واضح


[/center][/QUOTE]




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خاص
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بنات تشوكليت :: المنتديات العامة :: الشريعة الأسلامية-
انتقل الى: